محدث | الأربعاء.. تعرّف على سعر صرف العملات مقابل الشيكل

iStock-1440481655.jpg
المنقبون - The Miners

تراجعت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية مقابل الشيكل الإسرائيلي، للجلسة الثالثة على التوالي، مع استمرار ضعف مؤشر الدولار.

ولم يتلق مؤشر الدولار أية إشارات لصعوده مجددا أمام سلة من ست عملات عالمية منافسة، مع ترجيحات باستمرار سياسة تخفيف التشديد النقدي من جانب الفيدرالي الأمريكي.

ويعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماع لجنة السوق المفتوحة في 31 يناير/كانون ثاني الجاري حتى 1 فبراير/شباط المقبل، لتحديد مصير الزيادة على أسعار الفائدة على الدولار.

وتشير تقديرات الأسواق إلى أن الفيدرالي سيزيد أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ما يعني أن الدولار قد يفقد تدريجيا قوته كعملة ملاذ، وبالتزامن أيضا مع أزمة ديون أمريكية، مرتبطة بتجاوز سقف الدين العام الأمريكي.

لم يتلق مؤشر الدولار أية إشارات لصعوده مجددا أمام سلة من ست عملات عالمية منافسة، مع ترجيحات باستمرار سياسة تخفيف التشديد النقدي من جانب الفيدرالي الأمريكي.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة 3.35 شيكلا، نزولا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.36 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم 3.65 شيكل، نزولا من إغلاق تعاملات أمس الثلاثاء البالغة 3.66 شيكل بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 4.73 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 4.74 شيكل بحسب بيانات بنك إسرائيل.