محدث | الأحد.. تعرّف على أسعار العملات مقابل الشيكل

758ddde56ab95923e96588de69b081b6.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسية أمام الشيكل تعاملات اليوم الأحد على استقرار، بعد أسبوع سجل تقلّبات حادة في أسعار الصرف.

والأسبوع الماضي، ظهرت بيانات أمريكية مرتبطة بأسعار المنتجين في الولايات المتحدة، أشارت إلى احتمالية إبطاء الفيدرالي الأمريكي لزيادات أسعار الفائدة على الدولار.

ويعني أي قرار أمريكي بإبطاء زيادات أسعار الفائدة، أن الدولار الأمريكي سيفقد موقعه كعملة ملاذ، لأن أسعار الذهب وأسواق الأسهم حينها، ستسجل مكاسب متصاعدة.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، في عطلة أسبوعية، على أن تعاود تداولاتها اعتبارا من يوم الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم اعتماد سعر إغلاق جلسة الجمعة، في تعاملات السوق الفلسطينية.

يعني أي قرار أمريكي بإبطاء زيادات أسعار الفائدة، أن الدولار الأمريكي سيفقد موقعه كعملة ملاذ، لأن أسعار الذهب وأسواق الأسهم حينها، ستسجل مكاسب متصاعدة.

وفي تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.40 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وفتح سعر صرف اليورو الأوروبي تعاملات السوق المحلية اليوم الأحد، عند 3.69 شيكلا دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 4.80 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق تعاملات أول أمس الجمعة.