محدث | السبت.. الدولار يتراجع بحدة أمام الشيكل بعد بيانات أمريكية

iStock-1199408337.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي بقوة أمام الشيكل الإسرائيلي، في ختام جلسات أمس الجمعة، وبداية تعاملات السوق المحلية اليوم السبت، متأثراً ببيانات الأمريكية.

والجمعة، أظهرت بيانات رسمية، أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على وتيرة قوية لنمو الوظائف في ديسمبر/كانون الأول مع تراجع معدل البطالة إلى 3.5 بالمئة.

لكن ارتفاع تكاليف الاقتراض في ظل مكافحة البنك المركزي للتضخم، قد يؤدي لانحسار الزخم بنسبة كبيرة في سوق العمل بحلول منتصف العام الجاري.

وقالت وزارة العمل الأمريكية في تقريرها الذي يحظى بمتابعة قوية، إن الوظائف غير الزراعية زادت 223 ألف وظيفة الشهر الماضي.

بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات المحلية اليوم السبت 4.94 شيكلا، نزولا من بداية تعاملات أمس الجمعة البالغة 5 شواقل.

وفي تعاملات الأسواق المحلية اليوم السبت، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.50 شيكلا، نزولا من 3.55 شيكلا في بداية تعاملات أمس الجمعة، بحسب بيانات شاشة رويترز.

وأسواق المال العالمية في عطلة أسبوعية يومي السبت والأحد، على أن تعاود تداولاتها اعتبارا من الإثنين، وحتى ذلك الحين، تبقى أسعار العملات ضمن إغلاق تداولات الجمعة.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة في السوق المحلية اليوم السبت، 3.73 شيكلا دون تغيير عن فتح تعاملات جلسة أمس الجمعة.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات المحلية اليوم السبت 4.94 شيكلا، نزولا من بداية تعاملات أمس الجمعة البالغة 5 شواقل.