محدث | الثلاثاء.. الشيكل يصعد أمام الدولار بعد قرار من بنك إسرائيل

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الشيكل قليلا أمام الدولار الأمريكي، في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بعد قرار من بنك إسرائيل مرتبط بأسعار الفائدة على الشيكل.

ومساء الإثنين، قال بنك إسرائيل إنه رفع سعر الفائدة على الشيكل بمقدار 50 نقطة أساس إلى 3.75% في زيادة هي السابعة على التوالي منذ أبريل/نيسان الماضي.

ومن شأن رفع أسعار الفائدة على الشيكل أن يخفض من معروض العملة الإسرائيلية في السوق، للاستفادة من سعر الفائدة المرتفع على الودائع في البنوك الإسرائيلية.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.50 شيكلا نزولا من تعاملات أمس الإثنين البالغة 3.522 شيكلا بحسب بيانات بنك إسرائيل.

من شأن رفع أسعار الفائدة على الشيكل أن يخفض من معروض العملة الإسرائيلية في السوق، للاستفادة من سعر الفائدة المرتفع على الودائع في البنوك الإسرائيلية.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 3.74 شيكلا نزولا من 3.77 شيكلا في بداية تعاملات أمس الإثنين.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 4.94 شيكلا، نزولا من بداية جلسة أمس الإثنين البالغة 4.97 شيكلا، وفق بيانات بنك إسرائيل.