تقرير | "أديداس".. راعية قميص الأرجنتين وحذاء ميسي تنتصر على "نايكي"

XxjpseE007595_20221219_PEPFN0A001.JPG
المنقبون - The Miners - سكاي نيوز

مع تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم فيفا قطر 2022 بفوزه على نظيره الفرنسي، كان هناك تتويج آخر للفائز في معركة العلامات التجارية للملابس الرياضية التي كان لها الحظ أن تكون الراعية للمنتخب الفائز.

المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، لم تكن فقط بين المنتخبين، ولكنها كانت أيضا مواجهة شرسة بين أكبر شركتين للملابس الرياضية على مستوى العالم، حيث كانت أديداس الراعي الخاص بالمنتخب الأرجنتيني على مدى فترة طويلة، في حين ترعى شركة "نايكي" نظيره الفرنسي.

نشرت شركة أديداس الألمانية للملابس الرياضية الراعية لمنتخب الأرجنتين، بعد النهائي، صورا متعددة لنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في أعمار مختلفة حتى وصوله للقب الذي طالما حلم به، لتكون بذلك هي الفائزة في هذه المعركة المحتدمة مع منافستها الأساسية "نايكي".

لماذا أديداس الرابح الأكبر ماليا؟

الصحفي الأرجنتيني الشهير "ماورو ألبورنوز" ومقدم البرامج الرياضية في شبكة C5N الأرجنتينية أجاب على السؤال في تصريحاته لـ" اقتصاد سكاي نيوز عربية" بالقول إن قميص ميسي نفد تقريبا من كل أنحاء الأرجنتين قبل عدة أيام من النهائي.

وقال: "فكل الفروع في مقاطعات الأرجنتين المختلفة لا يوجد فيها قمصان ميسي، والسبب في ذلك يرجع لكونها آخر بطولة لميسي مع المنتخب الوطني، والجميع يحاول الحصول على قميصه".

وكان متحدث باسم الشركة قال في تصريحات قبل نهائي كأس العالم، إن أديداس تبذل قصارى جهدها لتلبية الطلب على قمصان نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل إقامة مباراة نهائي بطولة كأس العالم، وذلك بسبب الطلب غير العادي على قمصان الأرجنتين بكأس العالم التي تصنعها أديداس في كافة أنحاء العالم.

ألبورنوز، الذي قام بتغطية المباراة النهائية من ملعب لوسيل، أكد أن الشركة تستفيد ماديا لأن الملايين من المعجبين بميسي حول العالم ينتظرون الآن القميص الجديد ذو الـ 3 نجوم بعدما تُوج المنتخب الأرجنتيني باللقب، متوقعا أن تحقق الشركة أرقاما قياسية في بيع قميص ميسي، ليس في الأرجنتين فقط ولكن في مختلف أنحاء العالم.

وأكد الصحفي الأرجنتيني أن المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا لم تكن فقط صراع رياضي بل كان لها بُعد اقتصادي بين شركتي نايكي وأديداس من خلال صدام مبابي وميسي.

وكانت شركة أديداس قد أكدت يوم الجمعة الماضي أن قميص ليونيل ميسي رقم 10 تم بيعه في جميع أنحاء العالم، مضيفة أنه من المستحيل زيادة إنتاج القميص بين عشية وضحاها.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالات الأنباء قبل يومين في هذا الصدد إن مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 30 بالمئة في هذه البطولة مقارنة بمونديال روسيا 2018.

وتوقعت الشركة في دراسة لها قبل مونديال 2022 تحقيق مبيعات بحوالي 400 مليون يورو لمنتجاتها الخاصة بمنتخبات كأس العالم على رأسها المنتخبين الأرجنتيني والألماني.

تأتي تلك الزيادة في وقت لم يصعد فيه أي منتخب ترعاه أديداس إلى الدور ثمن النهائي سوى المنتخب الأرجنتيني الذي واصل مشواره حتى النهاية.

وسوف تقوم الشركة الألمانية بوضع النجمة الثالثة على قميص المنتخب الأرجنتيني التي تدل على الفوز بلقب كأس العالم نسخة 2022.

لكن أديداس نشرت مساء الأحد على حسابها عبر تويتر صورة لميسي ببدلة رياضية جديدة دون الإفصاح عن أي تفاصيل.