محدث | الإثنين.. الدولار يصعد أمام الشيكل في بداية أسبوع ساخن

200-israeli-new-shekels-bills-lies-in-stack-on-bac-2021-08-30-04-33-31-utc.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المبكرة، الإثنين، وسط عودة مؤشر العملة الأمريكية للصعود مجددا، بعد تراجع في ختام جلسة الجمعة.

ويبدو أن الطلب على الدولار ارتفع في بداية جلسة الإثنين، مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن، بعد أن أثارته الاحتجاجات في عدة مدن صينية ضد القيود الصارمة لمكافحة فيروس كورونا.

ويبدو أن الأسبوع الجاري، سيشهد تحركات أكبر لأسعار العملات حول العالم بما فيها الشيكل، إذ تترقب أسواق المال خطاب رئيس الفيدرالي جيروم باول مساء الأربعاء المقبل.

يبدو أن الطلب على الدولار ارتفع في بداية جلسة الإثنين، مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن، بعد أن أثارته الاحتجاجات في عدة مدن صينية ضد القيود الصارمة لمكافحة فيروس كورونا.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.44 شيكلا، صعودا من 3.42 شيكلا في ختام جلسة الجمعة الماضية.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات المبكرة اليوم 3.57 شيكلا صعودا من 3.55 شيكلا تم تسجيلها في إغلاق تعاملات الجمعة، بحسب ما تظهره شاشة رويترز.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، 4.85 شيكلا صعودا من 4.83 شيكلا في ختام جلسة الجمعة الماضية.