تقرير | في 9 شهور.. ترست للتأمين تسجل نموا بـ 79% في أرباحها

TGss7.jpg
المنقبون - The Miners

نما صافي أرباح شركة ترست العالمية للتأمين بنسبة 79% على أساس سنوي، خلال الشهور التسعة الأولى 2022، وسط تحسن في قيمة أقساط التأمين.

وأظهر مسح لمنصة المنقبون، أن صافي أرباح ترست للتأمين بلغ 2.92 مليون دولار في الشهور التسعة المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي، صعودا من 1.63 مليون دولار على أساس سنوي.

بينما بلغت أرباح ترست العائدة على المساهمين خلال العام الجاري 2.26 مليون دولار، صعودا من 1.13 مليون دولار على أساس سنوي.

وتشمل أرباح ترست، نتائج كل من: ترست للتأمين، التكافل للتأمين، ترست العقارية، ترست للسياحة والسفر، وشركة سمارت هيلث لخدمات التأمين الصحي.

وكانت شركة ترست العالمية للتأمين، تتجه لتحقيق أرباح أكبر، إلا أن تغيرات أسعار الصرف خلال العام الجاري، كبدها خسائر بقيمة 5.7 ملايين دولار.

ونمت قيمة صافي أقساط التأمين بعد العمولات إلى 71.5 مليون دولار، من 61.73 مليون دولار على أساس سنوي، قابله ارتفاع أقل في صافي المطالبات المتكبدة إلى 47.2 مليون دولار، من 45 مليون دولار على أساس سنوي.

وبلغت أرباح أعمال التأمين بعد المصاريف الإدارية الموزعة على الفروع 11.66 مليون دولار صعودا من 3.97 ملايين دولار على أساس سنوي.

إلا أن الشركة سجلت خسائر فروقات عملة بقيمة 5.7 ملايين دولار، ومخصص خسائر ائتمانية متوقعة بـ 1.15 مليون دولار، ومصاريف إدارية وعمومية خارج فروع التأمين بـ 3.88 ملايين دولار.

لكن ترست حققت أرباحا من عوائد الاستثمارات بقيمة 1.4 مليون دولار، وإيرادات أخرى بقيمة مليوني دولار أمريكي.