محدث | الأحد.. الدولار يصعد أمام الشيكل من قاع شهرين.. ولكن!

ymDl0.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي في ختام جلسة الجمعة، وبداية تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، من قاع شهرين أمام الشيكل الإسرائيلي.

إلا أن أسعار الصرف المسجلة اليوم، قد تتغير يوم غد الإثنين، مع انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل وسط توقعات بزيادة أسعار الفائدة.

وتشير تقديرات محللي أسواق المال، بإعلان بنك إسرائيل عن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، في أعقاب الإعلان عن بيانات تضخم مرتفعة في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بنسبة 5.1% على أساس سنوي.

ويعني ذلك أن فجوة أسعار الفائدة مع الدولار الأمريكي ستتراجع، وزيادة في قوة الشيكل أمام العملات الأجنبية بصدارة العملة الأمريكية.

تشير تقديرات محللي أسواق المال، بإعلان بنك إسرائيل عن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، في أعقاب الإعلان عن بيانات تضخم مرتفعة في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بنسبة 5.1% على أساس سنوي.

وفي تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.47 شيكلا، صعودا من 3.43 شيكلا في ختام جلسة الخميس الماضي.

وأسواق العملات العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتعاود تداولاتها اعتبارا من يوم غد الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم تداول أسعار الصرف بناء على إغلاق جلسة الجمعة.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأحد، 3.59 شيكلا، بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني اليوم 4.90 شيكلا.