محدث | الخميس.. الدولار يصعد أمام الشيكل والأنظار تترقب اجتماع الإثنين

0000000000xcvavadvad.jpg
المنقبون - The Miners

صعد الدولار الأمريكي قليلا أمام الشيكل الإسرائيلي في بداية تعاملات اليوم الخميس. في وقت تترقب أسواق العملات اجتماع هاما يعقد الإثنين المقبل.

والإثنين القادم، يعقد بنك إسرائيل اجتماع لجنة السياسة النقدية، لاتخاذ قرار بشأن حجم الزيادة على أسعار الفائدة، والمتوقع بـ 75 نقطة أساس على الأقل لكبح جماح التضخم.

وواصل التضخم في إسرائيل ارتفاعه مسجلا 5.1% على أساس سنوي في أكتوبر/تشرين أول الماضي، من 4.6% في سبتمبر/أيلول السابق له.

ويتجه بنك إسرائيل لتقليص فجوة أسعار الفائدة بينه وبين الدولار في اجتماع الإثنين، ما يعني أن الشيكل سيحصل على دفعة أمام العملات الأجنبية بقيادة العملة الأمريكية.

الإثنين القادم، يعقد بنك إسرائيل اجتماع لجنة السياسة النقدية، لاتخاذ قرار بشأن حجم الزيادة على أسعار الفائدة، والمتوقع بـ 75 نقطة أساس على الأقل لكبح جماح التضخم.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.43 شيكلا صعودا من 3.41 شيكلا في تعاملات صباح أمس الأربعاء.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم 4.84 شيكلا، صعودا من 4.81 شيكلا في تعاملات أمس الأربعاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم، مسجلا 3.56 شيكلا صعودا من 3.54 شيكلا في تعاملات أمس الأربعاء.