محدث | الثلاثاء.. الدولار يصعد قليلا أمام الشيكل لكنه مستقر قرب قاع شهرين

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، مع بقائه قرب قاع شهرين أمام العملة الإسرائيلية.

وما يزال الدولار متأثرا ببيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أدنى من توقعات، الخميس الماضي، فيما تترقب الأسواق المحلية في فلسطين وإسرائيل اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل.

ويتوقع أن يزيد الشيكل من مكاسبه بعد تاريخ 21 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، في حال إعلان بنك إسرائيل عن زيادة قوية على أسعار الفائدة على عملة الشيكل.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي، 3.43 شيكلا، صعودا من 3.42 شيكلا في تعاملات أمس الإثنين، وفق بيانات بنك إسرائيل.

يتوقع أن يزيد الشيكل من مكاسبه بعد تاريخ 21 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، في حال إعلان بنك إسرائيل عن زيادة قوية على أسعار الفائدة على عملة الشيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 3.54 شيكلا، صعودا من 3.53 شيكلا في تعاملات أمس الإثنين.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 4.83 شيكلا، صعودا من 4.82 شيكلا في التعاملات الصباحية أمس الإثنين.