محدث | الإثنين.. الشيكل يفتح على أعلى مستوى أمام الدولار في شهرين

iStock-1351883382.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات تعاملات اليوم الإثنين، مسجلة ارتفاعا للشيكل الإسرائيلي أمام الدولار، عند أعلى مستوى في شهرين اثنين للجلسة الثانية على التوالي.

ويبدو أن الشيكل يتجه لمزيد من الصعود أمام العملات الأخرى بما فيها الدولار، مع انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل خلال وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يعلن بنك إسرائيل عن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس على الأقل، ما يعني خفض الفجوة مع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي، وبالتالي تقوية العملة الإسرائيلية.

يبدو أن الشيكل يتجه لمزيد من الصعود أمام العملات الأخرى بما فيها الدولار، مع انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل خلال وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.415 شيكلا بحسب بيانات شاشة رويترز، دون تغيير تقريبا عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 3.53 شيكلا نزولا من 3.54 شيكلا في التعاملات ليوم الجمعة الماضي.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم، 4.82 شيكلا، دون تغيير تقريبا عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، وفق بيانات بنك إسرائيل.