تحليل | أرباح "أوريدو فلسطين" تقفز 30% في 9 شهور

Untitled-1.jpg
المنقبون - The Miners - محمد عبدالله

قفز صافي أرباح شركة موبايل الوطنية للاتصالات "أوريدو فلسطين" بنسبة 30% على أساس سنوي، خلال الشهور التسعة الأولى 2022، وسط تحسن في الإيرادات.

وأظهر مسح لمنصة المنقبون استنادا على بيانات الشركة في بورصة فلسطين، أن صافي أرباح أوريدو سجل 13 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى 2022، صعودا من 10 ملايين دولار على أساس سنوي.

يأتي ارتفاع الأرباح للشركة، مدفوعا بتحسن إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 87.3 مليون دولار، صعودا من 82.7 مليون دولار على أساس سنوي.

وتحسن الدخل التشغيلي للشركة بسبب ارتفاع المداخيل المتحققة في سوقها بالضفة الغربية، بينما كان التحسن أبطأ بكثير في قطاع غزة، لأسباب مرتبطة بالأوضاع الاقتصادية المتدهورة في القطاع.

والربح المحقق للشركة خلال فترة الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، يعتبر الأعلى للشركة خلال نفس الفترات المقارنة منذ بدء عملها في السوق الفلسطينية عام 2009.

يأتي ارتفاع الأرباح للشركة، مدفوعا بتحسن إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 87.3 مليون دولار، صعودا من 82.7 مليون دولار على أساس سنوي.

وتراجعت قيمة الخسائر المتراكمة للشركة حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي إلى 174.6 مليون دولار، نزولا من 187.6 مليون دولار بنهاية عام 2021.

وتتجه الشركة لتطوير بنيتها التحتية تحضيرا لإطلاق خدمات الجيل الرابع للإنترنت، والمتوقع له خلال عام 2023، بحسب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.

وتجاوز إجمالي عدد شرائح أوريدو فلسطين بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، حاجز 1.5 مليون شريحة اتصال في السوق المحلية.