محدث | الخميس.. تعرّف على أسعار العملات مقابل الشيكل

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي قليلا في بداية تعاملات اليوم الخميس، وسط توقعات بإعلان بنك إسرائيل عن زيادة قوية على أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

ويجتمع بنك إسرائيل في 3 أكتوبر/تشرين أول المقبل، لاتحاد قرار بشأن أسعار الفائدة، وتحركاته في السياسة النقدية في ظل قوة الدولار واتساع فجوة الفائدة مع العملة الأمريكية.

وفي التعاملات المبكرة، الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل 3.53 شيكلا، نزولا من 3.54 شيكلا في بداية تعاملات أمس الأربعاء.

ويتجه الفيدرالي إلى زيادتين إضافيتين على أسعار الفائدة في اجتماعي نوفمبر/تشرين ثاني وديسمبر/كانون أول المقبلين، ما يعني استمرار الضغوط على باقي العملات والمعدن الأصفر.

كان الدولار الأمريكي لامس مستوى 3.55 شيكلا لبعض الوقت في جلسة الأمس، وهو أعلى مستوى للعملة الأمريكية أمام الشيكل منذ تعاملات مايو/أيار لعام 2020.

يجتمع بنك إسرائيل في 3 أكتوبر/تشرين أول المقبل، لاتحاد قرار بشأن أسعار الفائدة، وتحركاته في السياسة النقدية في ظل قوة الدولار واتساع فجوة الفائدة مع العملة الأمريكية.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل في التعاملات الصباحية اليوم الخميس، 3.41 شيكلا، صعودا من 3.36 شيكلا في تعاملات أمس الأربعاء.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني أمام الشيكل في التعاملات الصباحية اليوم الخميس، 4.97 شيكلا، فيما لامس مستوى 5 شواقل خلال وقت سابق من تعاملات أمس الأربعاء.