محدث | الأحد.. الدولار مرتفع أمام الشيكل وترقب فتح تعاملات الإثنين

200-israeli-new-shekels-bills-lies-in-stack-on-bac-2021-08-30-04-33-31-utc.jpg
المنقبون - The Miners

يواصل سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام الشيكل الإسرائيلي في تعاملات الأسواق المحلية، اليوم الأحد، في وقت تترقب الأسواق فتح الأسواق العالمية تداولاتها يوم غد الإثنين.

وما يزال سعر صرف الدولار الأمريكي مستقر قرب أعلى مستوياته في عامين ونصف العام، مستفيدا مع تحول العملة الأمريكية إلى ملاذ آمن، حتى على حساب عقود الذهب.

ويلقى الدولار دعما قويا من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس في اجتماع الأربعاء الماضي، وسط توقعات بزيادتين إضافيتين هذا العام.

ويعقد الفيدرالي اجتماعين آخرين في نوفمبر/تشرين ثاني وديسمبر/كانون أول القادمين، وسط توقعات بزيادة 1.25% إضافية في مجمل الاجتماعين.

وفي تعاملات الأسواق المحلية داخل السوق الفلسطينية، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي عند 3.51 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

يلقى الدولار دعما قويا من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس في اجتماع الأربعاء الماضي، وسط توقعات بزيادتين إضافيتين هذا العام.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتعاود استئناف نشاطها اعتبارا من الإثنين، فيما يتم تسعير العملات في السوق المحلية بناء على إغلاق جلسة الجمعة.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل الإسرائيلي في تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، 3.40 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد 4.95 شيكلا، مستقرا دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة، بانتظار فتح التعاملات غدا الإثنين.