بصدارة شركة الاتصالات الفلسطينية

إنفوغراف | بالأرقام.. هذه قائمة أكبر 10 شركات مدرجة ببورصة فلسطين

sgdfhfdsfg.jpg
المنقبون - The Miners

صعدت القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة فلسطين إلى 4.92 مليارات دولار، حتى نهاية تعاملات أمس الإثنين، من 4.4 مليارات دولار بنهاية 2021.

جاء ذلك، وفق مسح أعدته منصة المنقبون لبيانات الشركات المدرجة في البورصة المحلية، والبالغ عددها 49 شركة موزعة على 5 قطاعات رئيسية.

وتصدرت شركة الإتصالات الفلسطينية، قائمة الشركات الأكبر من حيث القيمة السوقية، بقيمة 972.8 مليون دولار، حتى نهاية تداولات أمس الإثنين.

ويبلغ وزن شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، نحو 19.7% من إجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة في البورصة المحلية.

وبلغت القيمة السوقية للشركات العشر المدرجة في البورصة المحلية 3.46 مليارات دولار أمريكي، تشكل نسبتها 70.28% من القيمة السوقية للشركات المدرجة الـ 49.

تصدرت شركة الإتصالات الفلسطينية، قائمة الشركات الأكبر من حيث القيمة السوقية، بقيمة 972.8 مليون دولار، حتى نهاية تداولات أمس الإثنين.

وجاء بنك فلسطين في المرتبة الثانية من حيث أكبر الشركات قيمة سوقية في بورصة فلسطين، وأكبر بنك مدرج في البورصة، بحسب البيانات.

أما البنك الإسلامي الفلسطيني، فهو الأكبر من حيث القيمة السوقية بين ثلاثة مصارف إسلامية مدرجة في بورصة فلسطين، بينما يحتل المرتبة الثامنة، كأكبر الشركات المدرجة.

ويبلغ وزن البنك الإسلامي الفلسطيني نحو 3.6% من إجمالي القيمة السوقية للشركات الـ 49 المدرجة في البورصة المحلية.

وتتألف بورصة فلسطين من خمسة قطاعات رئيسة توزع عليها الشركات المدرجة، وهي: قطاع البنوك والخدمات المالية، قطاع التأمين، قطاع الخدمات، قطاع الصناعة، قطاع الاستثمار.

وخلال العام الجاري، أدرجت شركتين اثنتين في البورصة المحلية وهما، شركة مصرف الصفا العامل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وشركة أركان العقارية.

أكبر 10 شركات مدرجة ببورصة فلسطين.jpg