ثاني تراجع على التوالي في سعر البنزين

محدث | رسميا.. تراجع أسعار البنزين في إسرائيل لأدنى مستوى منذ عام

hand-refilling-car-with-fuel-at-gas-station-2021-10-29-20-22-21-utc.jpg
المنقّبون - The Miners

ستتراجع أسعار البنزين (95 أوكتان) في السوق الإسرائيلية اعتبارا من منتصف الليلة القادمة، بمقدار 21 أغورة، مقارنة مع أسعار الشهر الجاري.

وقالت وزارة الطاقة الإسرائيلية في بيان، إن سعر لتر البنزين الأكثر شعبية سيبلغ اعتبارا من منتصف الليلة القادمة 6.37 شيكلا، نزولا من 6.58 شيكلا في أغسطس/آب 2022.

وقررت مصلحة الضرائب الإسرائيلية، خفض مبلغ الدعم على كل لتر بنزين والذي تم خصمه من ضريبة البلو، إلى 89 أغورة في سبتمبر المقبل، مقارنة مع شيكل واحد للشهر الجاري.

ويعني ذلك، أن مصلحة الضرائب لو أبقت على مقدار الخصم البالغ شيكل للشهر المقبل، فإن سعر لتر البنزين في إسرائيل سيباع بمبلغ 6.26 شيكلا.

وتعتبر أسعار البنزين المباعة في إسرائيل اعتبارا من الشهر المقبل، هي الأدنى منذ أغسطس/آب 2021، بحسب تتبع منصة المنقبون للبيانات التاريخية لأسعار البنزين في إسرائيل.

كان سعر برميل النفط في الأسواق العالمية متقلبا خلال الشهر الجاري، وبعد العديد من الصعود والهبوط يتم تسعيره حاليًا عند 97 دولارا للبرميل.

قررت مصلحة الضرائب الإسرائيلية، خفض مبلغ الدعم على كل لتر بنزين والذي تم خصمه من ضريبة البلو، إلى 89 أغورة في سبتمبر المقبل، مقارنة مع شيكل واحد للشهر الجاري.

وتحسب وزارة البنى التحتية الوطنية والطاقة والموارد المائية الحد الأقصى للسعر في إسرائيل وفقا لمتوسط ​​سعر النفط خلال الأسبوع الأخير من الشهر، والذي كان أقل قليلاً من الأسبوع الأخير من شهر يوليو.

العامل الآخر والذي أثر على أسعار المحروقات هبوطا في إسرائيل الشهر المقبل، هو أن الشيكل عزز موقعه أمام الدولار بنسبة 3.9% خلال الشهر الجاري.