محدث | السبت.. الدولار يصعد أمام الشيكل بعد تصريحات أمريكية حازمة

12345678.jpg
المنقّبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في تعاملات الأسواق المحلية، السبت، بعد ساعات من تصريحات أمريكية حازمة بشأن أسعار الفائدة.

والجمعة، حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول من أن التصدي للتضخم في الولايات المتحدة "سيكون مؤلما على الاسر والشركات" الأميركية، لكن عدم التحرك للجمه سيلحق ضررا أكبر بالاقتصاد.

وفي خطاب حازم في غاية الصراحة خلال الملتقى السنوي لحكام المصارف المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ، حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي من أن البنك المركزي الأميركي، سيستخدم "أدواته بقوة" من خلال رفع أسعار الفائدة.

وفي ختام جلسة الجمعة، أغلق سعر صرف الدولار الأمريكي على 3.29 شيكلا، وهو ذات السعر الذي يتعامل به الصرافون في الأسواق الفلسطينية، اليوم السبت.

كان سعر صرف الدولار الأمريكي فتح تعاملات أمس الجمعة، على 3.26 شيكلا، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول من أن التصدي للتضخم في الولايات المتحدة "سيكون مؤلما على الاسر والشركات" الأميركية، لكن عدم التحرك للجمه سيلحق ضررا أكبر بالاقتصاد.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة داخل الأسواق المحلية، السبت، 3.275 شيكلا، مقارنة مع 3.25 شيكلا في بداية تعاملات أمس الجمعة.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في تعاملات الأسواق المحلية اليوم السبت، 4.64 شيكلا، مقارنة مع 4.60 شيكلا في بداية تعاملات أمس السبت.

وأسواق المال العالمية، في عطلة أسبوعية يومي السبت والأحد، على أن تعاود استئناف التداولات اعتبارا من الإثنين.

متعلقات

الأكثر قراءة