محدث | الأربعاء..  أسعار العملات في فلسطين تترقب بيانات هامة

ymDl0.jpg
المنقبون - The Miners

استقرت أسعار صرف العملات الرئيس المتداولة في السوق الفلسطينية، صباح الأربعاء، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الثلاثاء ترقبا لبيانات هامة اليوم.

وخلال وقت لاحق الأربعاء، يصدر مكتب الإحصاء الإسرائيلي بيانات التضخم عن شهر فبراير/شباط الماضي، وسط تقديرات باستمرار ارتفاع أسعار المستهلك.

وقد تدفع بيانات التضخم الصادرة اليوم في إسرائيل -إن واصلت تسارعها- البنك المركزي لزيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وربما 75 نقطة أساس في اجتماعه المقبل، مع استمرار الضغوط الناجمة عن خطة إصلاح القضاء.

كذلك، تترقب أسواق العملات اجتماع لجنة السوق المفتوحة لدى الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وسط فوضى تعيشها الأسواق في الولايات المتحدة وأوروبا، بسبب انهيار مصرفين في غضون أيام.

الثلاثاء، أصدر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي جاءت ضمن توقعات المحللين عند 6% في فبراير مقارنة مع 6.4% خلال يناير/كانون ثاني السابق له.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي، نحو 3.62 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الثلاثاء.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، 3.89 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.87 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 5.10 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الثلاثاء.

والثلاثاء، أصدر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي جاءت ضمن توقعات المحللين عند 6% في فبراير مقارنة مع 6.4% خلال يناير/كانون ثاني السابق له.