تقرير | جوائز توفير البنك الوطني.. حملة متعددة الأهداف

حملة التوفير ٢٠٢٣-01.jpg
المنقبون - The Miners

أطلق البنك الوطني خلال وقت سابق من الشهر الجاري، حملة جوائز لحسابات التوفير تمتد طيلة العام الجاري، تقترب قيمتها من 4 ملايين شيكل.

يأتي إطلاق حملة جوائز حسابات التوفير، في وقت يسعى فيه البنك لتعزيز روابط تعاملاته مع المجتمع المحلي ومع زبائنه المحليين في السوق الفلسطينية.

وقال مدير خدمات الأفراد في البنك الوطني أيمن عطاري، إن إطلاق حملة جوائز حسابات التوفير، يأتي لسببين، الأول أن البنك يريد تعديل وضعية الودائع لديه.

بينما السبب الثاني، يتمثل في الوصول إلى المستهلكين وعملاء البنك بشكل أسرع من خلال ودائع حسابات التوفير، وبناء علاقة بين البنك وعملائه.. "كذلك من خلال جوائز حسابات التوفير نتعرف أكثر على المجتمع المحلي لبناء علاقة أطول".

يريد البنك الوصول إلى المستهلكين وعملاء البنك بشكل أسرع من خلال ودائع حسابات التوفير، وبناء علاقة بين البنك وعملائه

وتتوزع الجوائز التي يقدمها البنك الوطني في حملة جوائز حسابات التوفير الحالية، بين ليرات ذهب، وصولا إلى بيت وسيارة وراتب شهري.

وزاد عطاري: "هذا البرنامج الخاص بحسابات التوفير، سيكون استراتيجيا للسنوات القادمة.. لن نتوقف عن هذه الحملة، بل سيتم تطويرها إلى حملات أخرى خلال السنوات اللاحقة".

يذكر أن غالبية البنوك في السوق المحلية، أعلنت منذ العام الماضي، عن حسابات التوفير ترافقها مجموعة من الجوائز، في محاولة من البنوك لجذب الودائع المصرفية.

وبحسب عطاري، فإن الحملة الخاصة بالبنك الوطني، لا تستهدف البحث عن ودائع بشكل خاص.. "نحن لدينا مستوى مطمئن من الودائع تتجاوز المليار دولار أمريكي".

وحول سبب اختيار هذا النوع من الجوائز، قال: "الذهب هو ملاذ آمن، واخترنا جوائز الذهب لمكانة المعدن الأصفر الذهنية وكمخزن للقيمة مقارنة مع الجوائز النقدية "الكاش".

الحملة الخاصة بالبنك الوطني، لا تستهدف البحث عن ودائع بشكل خاص.. "نحن لدينا مستوى مطمئن من الودائع تتجاوز المليار دولار أمريكي".

أما السيارة والمنزل والراتب الشهري، يقول عطاري، إن هذه الجائزة الكبرى التي ستخصص لفائز واحد، تحمل أبعادا عدة.. "طموح الشباب اليوم تملك منزل وسيارة يرافقهما راتب شهري ثابت لمدة 10 سنوات قادمة".

والأهم بالنسبة للبنك بحسب مدير خدمات الأفراد في البنك الوطني، أن مقابل كل حساب توفير جديد يتم فتحه لدى البنك، يعادله دولار واحد سيقدمه البنك الوطني لدعم التعليم الجامعي في فلسطين.

وتحضّر البنك الوطني لهذه الحملة والحملات اللاحقة، وسط ارتفاع لافت في عدد فتح حسابات التوفير الجديدة بعد إعلان الحملة.. "نحن اليوم قادرين على فتح حساب مصرفي من خلال الهاتف النقال".

مقابل كل حساب توفير جديد يتم فتحه لدى البنك، يعادله دولار واحد سيقدمه البنك الوطني لدعم التعليم الجامعي في فلسطين.

أداء البنك الوطني في 2022

وقفز صافي أرباح البنك الوطني بنسبة 59% على أساس سنوي، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي 2022، مدفوعا بتحسن أدائه التشغيلي.

ووفق مسح لمنصة المنقبون استنادا على إفصاحه لبورصة فلسطين، بلغ صافي أرباح البنك الوطني العائد على المساهمين 10.5 ملايين دولار.

كان صافي أرباح البنك العائد على المساهمين، سجل 6.6 ملايين دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

ZsyIj.jpg
 

 

 

متعلقات

الأكثر قراءة