محدث | الإثنين.. تعرّف على سعر العملات مقابل الشيكل

758ddde56ab95923e96588de69b081b6.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، تعاملات اليوم الإثنين، على استقرار، في وقت اتجهت الانظار نحو الاجتماع المرتقب للفيدرالي الأمريكي.

ويعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماع لجنة السوق المفتوحة في 31 يناير/كانون ثاني الجاري حتى 1 فبراير/شباط المقبل، لتحديد مصير الزيادة على أسعار الفائدة على الدولار.

وتشير تقديرات الأسواق إلى أن الفيدرالي سيزيد أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ما يعني أن الدولار قد يفقد تدريجيا قوته كعملة ملاذ، وبالتزامن أيضا مع أزمة ديون أمريكية، مرتبطة بتجاوز سقف الدين العام الأمريكي.

يعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماع لجنة السوق المفتوحة في 31 يناير/كانون ثاني الجاري حتى 1 فبراير/شباط المقبل، لتحديد مصير الزيادة على أسعار الفائدة على الدولار.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة 3.40 شيكلا، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم 3.71 شيكلا، صعودا من إغلاق تعاملات الجمعة البالغة 3.70 شيكلا بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 4.79 شيكلا، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 4.80 شيكلا بحسب بيانات بنك إسرائيل.