محدث | السبت.. تعرف على أسعار العملات الرئيسية أمام الشيكل

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

أغلقت أسعار صرف العملات الرئيسية أمام الشيكل تعاملات أمس الجمعة على تراجع طفيف أمام الشيكل، في أسبوع سجل تقلّبات حادة في أسعار الصرف.

والأسبوع الماضي، ظهرت بيانات أمريكية مرتبطة بأسعار المنتجين في الولايات المتحدة، أشارت إلى احتمالية إبطاء الفيدرالي الأمريكي لزيادات أسعار الفائدة على الدولار.

ويعني أي قرار أمريكي بإبطاء زيادات أسعار الفائدة، أن الدولار الأمريكي سيفقد موقعه كعملة ملاذ، لأن أسعار الذهب وأسواق الأسهم حينها، ستسجل مكاسب متصاعدة.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، في عطلة أسبوعية، على أن تعاود تداولاتها اعتبارا من يوم الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم اعتماد سعر إغلاق جلسة الجمعة، في تعاملات السوق الفلسطينية.

يعني أي قرار أمريكي بإبطاء زيادات أسعار الفائدة، أن الدولار الأمريكي سيفقد موقعه كعملة ملاذ، لأن أسعار الذهب وأسواق الأسهم حينها، ستسجل مكاسب متصاعدة.

وفي تعاملات الأسواق المحلية اليوم السبت، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.40 شيكلا، نزولا من إغلاق تعاملات الخميس البالغة 3.42 شيكلا.

بينما فتح سعر صرف اليورو الأوروبي تعاملات السوق المحلية اليوم السبت، عند 3.69 شيكلا صعودا من 3.66 شيكلا في ختام تعاملات أول أمس الخميس، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت 4.80 شيكلا، نزولا من إغلاق تعاملات أول أمس الخميس البالغة 4.83 شيكلا.