محدث | الإثنين.. تعرّف على سعر صرف العملات مقابل الشيكل

iStock-1199408337.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسية التعاملات اليوم الإثنين، على استقرار، في وقت تترقب فيه الأسواق تبعات إعلان مكتب الإحصاء الإسرائيلي، ردود الفعل على بيانات التضخم.

وفي إسرائيل استقر نمو أسعار المستهلك عند 5.3% خلال ديسمبر/كانون أول الماضي، دون تغيير عن أرقام نوفمبر/تشرين ثاني السابق له، لكنه نما بنسبة 0.3% على أساس شهري.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.41 شيكلا دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

كانت المكاسب في وول ستريت تعني أيضا أن المستثمرين المؤسسيين الإسرائيليين كانوا يشترون الشيكل ويبيعون العملات الأجنبية لحماية مراكزهم في استثماراتهم الخارجية.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 3.70 شيكلا دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة الماضية، بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، 4.81 شيكلا دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة بحسب بيانات شاشة رويترز.

ويعكس تراجع أسعار صرف العملة الأمريكية، ضعف الدولار جزئيًا في أسواق الفوركس الدولية منذ الأسبوع الماضي، حيث بدأ المتداولون الأمريكيون في التسعير لوقف رفع أسعار الفائدة الفيدرالية عقب البيانات الاقتصادية الإيجابية حول التوظيف والأجور.

في الوقت نفسه، كانت المكاسب في وول ستريت تعني أيضا أن المستثمرين المؤسسيين الإسرائيليين كانوا يشترون الشيكل ويبيعون العملات الأجنبية لحماية مراكزهم في استثماراتهم الخارجية.