محدث | إسرائيل تبقي أسعار البنزين دون تغيير رغم هبوط النفط.. إليك السبب!

2022-06-01T091924Z_1109566793_RC2WIU9JCLOJ_RTRMADP_3_UKRAINE-CRISIS-GERMANY-TRANSPORT.JPG
المنقبون - The Miners

أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية عن إبقاء أسعار البنزين دون تغيير للشهر المقبل، مقارنة مع أسعار الشهر الجاري، على الرغم من تراجع أسعار النفط على مستوى العالم.

وبررت وزارة الطاقة الإسرائيلية قرارها، والذي يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف الليلة القادمة، إلى الدعم المقدم على كل لتر بنزين من جانب الحكومة في البلاد.

وتدعم الحكومة أسعار البنزين بمقدار 89 أغورة عن كل لتر يشتريه المستهلك، وذلك من خلال خفض هذه القيمة (89 أغورة) من ضريبة المحروقات أو ما تعرف بـ "ضريبة البلو".

لكن مبلغ الدعم الذي حددته مصلحة الضرائب بالتعاون مع وزارة المالية لشهر أكتوبر/تشرين أول ونوفمبر/تشرين ثاني المقبلين، سيكون 76 أغورة بدلا من 89 أغورة.

وسيستقر سعر لتر البنزين "95 أوكتان" الأكثر شعبية في السوق الإسرائيلية عند 6.37 شيكلا، وهو ذات السعر المطبق في السوق الإسرائيلية في سبتمر 2022.

وتراجع سعر برميل النفط خلال الأيام العشرة الماضية، إلى متوسط 88 دولارا بالنسبة لخام برنت، مقارنة مع 94.3 دولارا خلال العشرة أيام من الشهر الماضي.

مبلغ الدعم الذي حددته مصلحة الضرائب بالتعاون مع وزارة المالية لشهر أكتوبر/تشرين أول ونوفمبر/تشرين ثاني المقبلين، سيكون 76 أغورة بدلا من 89 أغورة.

وتحدد إسرائيل أسعار الوقود في السوق، بناء على متوسط سعر برميل برنت في الثلث الأخير من كل شهر، وعليه تتحرك أسعار الوقود في السوق الفلسطينية، بناء على التغيرات الإسرائيلية.

وقام الاقتصاديون في إسرائيل مؤخرا بتعديل توقعات أسعار النفط في الربع القادم نزولًا، إلا أن الانخفاض المتسارع لقيمة الشيكل مقابل الدولار قد يقلل من حجم الانخفاضات المستقبلية في أسعار الوقود.

متعلقات

الأكثر قراءة