محدث | السبت.. الدولار عند أعلى مستوى أمام الشيكل في عامين ونصف

iStock-1088813672.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى أمام الشيكل الإسرائيلي، منذ نحو عامين ونصف العام، وسط ارتفاع كبير في مؤشر الدولار أمام سلة من ست العملات.

وما يزال الدولار يلقى دعما قويا من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس في اجتماع الأربعاء الماضي، وسط توقعات بزيادتين إضافيتين هذا العام.

ويعقد الفيدرالي اجتماعين آخرين في نوفمبر/تشرين ثاني وديسمبر/كانون أول القادمين، وسط توقعات بزيادة 1.25% إضافية في مجمل الاجتماعين.

وفي ختام جلسة أمس الجمعة، أغلق سعر صرف الدولار الأمريكي عند 3.51 شيكلا، مقارنة مع 3.46 شيكلا في بداية تعاملات أول أمس الخميس.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتعاود استئناف نشاطها اعتبارا من الإثنين، فيما يتم تسعير العملات في السوق المحلية بناء على إغلاق جلسة الجمعة.

يعقد الفيدرالي اجتماعين آخرين في نوفمبر/تشرين ثاني وديسمبر/كانون أول القادمين، وسط توقعات بزيادة 1.25% إضافية في مجمل الاجتماعين.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل الإسرائيلي في تعاملات الأسواق المحلية السبت، 3.40 شيكلا، نزولا من 3.42 شيكلا في تعاملات الخميس.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في تعاملات الأسواق المحلية اليوم السبت 4.95 شيكلا، مقارنة مع 4.91 شيكلا في تعاملات الخميس.

متعلقات

الأكثر قراءة